أرشيف

توجيهات عليا بالإفراج عن تاجر السلاح فارس مناع

أفرج مساء امس الثلاثاء عن الشيخ فارس مناع المعتقل منذ أكثر من أربعة اشهر . وقالت وسائل اعلامية ان الافرج جاء بناء على توجيهات علياوأكد أديب مناع النجل الأكبر لفارس مناع في حديث لـ"المصدر أونلاين" بأن توجيهات عليا صدرت بالإفراج عن والده، وأن ذلك تم في تمام الحادية عشر من ليلة الثلاثاء، وانه الآن يمكث في منزله.

ونشرت وسائل الإعلام الرسمي في أكتوبر الماضي ما أسمتها بـ"القائمة السوداء" لتجار السلاح، والتي ورد أسم فارس مناع في مطلعها، وإلى جانبه كل من عبدالله بن معيلي وجرمان محمد جرمان وأحمد عوض أبو مسكه وحسين أحمد الحثيلي وعبدالله مبارك الصغير وعلي ضيف الله السوادي. 

وكان مصدر في النيابة الجزائية التي كانت قد مددت منتصف مايو حبس فارس مناع قد نفى  علم النيابة بالإفراج عن تاجر السلاح مناع , وقال المصدر انه لم تصل إلى النيابة أي أوامر بالإفراج عن تاجر السلاح .

وكانت النيابة الجزائية قد حققت مع فارس مناع وثلاثة آخرين بينهم عضو لجنة الوساطة السابقة دغسان أحمد غسان، بتهم "التخابر مع دولة عربية والاتصال غير المشروع بتلك الدولة"، و"الاشتراك مع الحوثيين في تشكيل عصابة مسلحة"، و"إمدادهم بالسلاح والمال والتموين".

يذكر ان السلطات الأمنية اعتقلت الشيخ مناع، أحد أبرز تجار الأسلحة في اليمن، أواخر يناير الماضي، بالعاصمة صنعاء على خليفة اتهامات حكومية له بالتواطؤ مع الحوثيين "وقيامه بتهريب كميات كبيرة من الأسلحة إليهم.

ويعد مناع من تجار الأسلحة وأصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بتجميد أمواله بسبب تهريب الأسلحة، إلى جانب قرار آخر من الأمم المتحدة تتهمه بتهريب الأسلحة إلى الصومال والتي وضعته على قائمة اكبر تجار سلاح في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى